ممارسة الرياضة في رمضان انطلاقة لجسم ارشق – بقلم شذى عقيل‎


تعتبر ممارسة الرياضة في رمضان من العادات الصحية التي يُنصح بممارستها، لما لها من فوائد عديدة تنعكس بشكل إيجابي على صحة الإنسان، منها تلافي الزيادة في الوزن والتي تنتج عن اختلاف ساعة الجسم البيولوجية في تناول الطعام والقيام بعمليات التمثيل الغذائي، وذلك من خلال الاعتماد على وجبتين أساسيتين فقط أثناء اليوم، وهما: الفطور والسحور.

ومن المعلوم أن ممارسة التمرينات الرياضية في شهر رمضان تحفّز على رفع مستوى احراق الدهون والسعرات الحرارية الزائدةبالجسم، ما يعمل على تعديل القوام والحفاظ على الكتلة العضلية.

لكن كيف و متى يجب أن نمارس الرياضة وماهي انواع الرياضة الملائمة في هذا الشهر؟

ينصح بممارسة تمارين خفيفه مثل تمرين المشي لمده ٢٠ دقيقة قبل الإفطار بساعة مع تجنب عدم الإجهاد في التمرين.

ايضاً ينصح بتمارين المقاومة بعد وجبة الإفطار بساعتين لثلاث ساعات، لإنها تساعد على رفع معدل حرق الدهون

الفديو التالي نصائح تساعدنا على جعل رمضان ب إذن الله نقطة انطلاق نحو الرشاقة

https://youtu.be/m-fudkaA_9w

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s